Skip to main content CDM
Menu
Menu

مقتضيات قانونية

التقديم

مصرف المغرب شركة مساهمة ذات إدارة جماعية ومجلس رقابة، رسمالها 1.088.121.400,00 درهم المقيدة بالسجل التجاري للدار البيضاء تحت رقم 28.717، الكائن مقرها بالدار البيضاء 48، 58 شارع محمد الخامس، مؤسسة معتمدة بصفتها بنكا من طرف بنك المغرب بموجب القرار رقم 94-2348 بتاريخ 14 ربيع الأول 1415 (23 غشت 1994).

مصرف المغرب هو معتمد لممارسة نشاطات البنوك التشاركية بقرار من والي بنك المغرب رقم 063 بتاريخ 29 شعبان 1438 (26 ماي 2017)، تحت العلامة التجارية "الرضى".

www.arreda.ma هو موقع الأنترنيت ويب للمنفذ التشاركي لمصرف المغرب. يقدم هذا الموقع عددا من المعلومات المالية والبنكية والمصفقية (البورصة) المخصصة على السواء للزبناء وللبنوك وكذا الزبناء الكمونيين.

المنتجات والخدمات التي يقترحها الرضى بصفته منفذا تشاركيا لمصرف المغرب، مخصصة لتسويقها تبعا للشروط التعاقدية وللتعريفات السارية المطبقة في وقت الاكتتاب.

أمان الولوج

قبل كل استعمال لهذه الخدمة يتعين على المستعملين أن يتأكدوا من كون المتصفح المستعمل يمكن من الولوج جيدا ، وفي تشكيلة إعداد آمنة في موقع الأنترنيت ويب. 

ويتعين عليهم أيضا أن يتأكدوا من كون صفحات النصوص التشعبية المستعملة قد تم تحيينها، بعد القيام بتفريغ (cache local). وتشكيلة الإعداد المعلوماتية المستعملة يلزم ألا تحتوي على أي فيروس ويجب أن تكون في حالة جيدة من السير.

يعترف مستعمل www.arreda.ma بأنه قد اطلع على شروط الاستعمال هاته ويتعهد باحترامها.

شروط الولوج والاستعمال

www.arreda.ma قابل للولوج 24/24 ساعة و7/7 أيام، باستثناء حالات القوة القاهرة، أو صعوبات معلوماتية أو صعوبات بنية شبكة التواصلات المرسلة الداخلية أو بسبب صعوبات تقنية. 

سيمكن للرضى بصفته منفذا تشاركيا لمصرف المغرب أن يوقف خدماته مؤقتا، وسيعمل جاهدا على إعلام المستعملين بذلك مسبقا 

يلزم المستعمل أن يتأكد بأنه أقام مضادا للفيروسات وجدار الحماية على الحواسيب التي ينطلق منها للدخول إلى حسابه. 

حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي

مصرف المغرب مسؤول عن معالجة المعطيات الشخصية التي استقطبها. وهو شركة مساهمة يوجد مقرها 48-58 شارع محمد الخامس، 20.000، الدار البيضاء، المغرب.

إن المعطيات ذات الطابع الشخصي، المستقطبة على موقعنا بواسطة استئمارات متيسرة، تكون موضوع معالجة تتوخى، حسب طبيعتها، تحقيق أغراض مختلفة، كمثل تدبير عمليات التنقيب والتنشيط، وتدبير ملفات القروض الودائع، وتدبير التشغيل، ومعالجة طلبات المعلومات والمطالبات، ...إلخ.
تقدم المعطيات ذات الطابع الشخصي إلى المصالح الداخلية لمصرف المغرب وكذا إلى المتعاقدين معه من الباطن.

طبقا للقانون رقم 08-09 المصدر بالظهير رقم 15-09-1 بتاريخ 18 فبراير 2009، المتعلق بحماية الأشخاص الذاتيين تجاه معالجة المعطيات ذات الطابع الشخصي، تستفيدون من حق الولوج إلى المعلومات التي تهمكم وتصحيحها، والذي يمكنكم أن تمارسوه بالاتصال مع :

مصرف المغرب
مصلحة العلاقة مع الزبناء
58-48، شارع محمد الخامس
20.000 – الدار البيضاء، المغرب
الهاتف : 32.32

يمكنكم أيضا ولأسباب مشروعة، أن تتعرضوا على أن تكون المعطيات الخاصة بكم موضوع معالجة.

تبقى معطياتكم الشخصية سرية ومحمية بصرامة. ونتخذ لهذا الغرض مجموع الترتيبات التقينة والتنظيمية الضرورية. وزيادة على ذلك، نستعمل على الصعيد الداخلي قواعد القيود التقنية والفيزيائية قصد الحد من الولوج إلى معطياتكم الشخصية وإلى استعمالها، فالمستخدمون المؤهلون يرخص لهم وحدهم بالولوج إلى معلوماتكم الشخصية بهدف مزاولة مهامهم في إطار الخدمات التي نقدمها.

في إطار تحسين خدماتنا، يمكن أن نقيم رسائل مقحمة (cookies) في مطراف (Terminal) المستعمل بهدف السماح بأقصى افتحاص واستخلاص إحصائيات حول استعمال موقع الأنترنيت لمصرف المغرب.

وهذه المعالجة كانت موضوع تصريح لدى اللجنة الوطنية لحماية مراقبة المعطيات ذات الطابع الشخصي تحت رقم : D-M-227/2016.

السرية

المعلومات التي يدلي بها المستعملون للرضى، بصفته منفذا تشاركيا لمصرف المغرب، حين طلبات الاستئمارات الموضوعة رهن الخط هي موجهة للرضى بصفته منفذا إشراكيا لمصرف المغرب، وللفرقاء المتعاملين معه أو مؤجري الخدمات له المشاركين في تدبير المنتجات والخدمات.

تحديد المسؤولية

إن روابط النصوص التشعبية المقام في إطار الشراكة، في اتجاه موارد أخرى المتواجدة في شبكة الأنترنيت، لا يمكنها إعمال مسؤولية الرضى كمنفذ تشاركي لمصرف المغرب خاصة تجاه مجموع محتوى الموارد الأخرى المباشرة أو غير المباشرة.

الدراسات والتحليلات الاقتصادية

إن المنشورات والتحليلات تعكس رأي كل من الرضى، مصرف المغرب والائتمان الفلاحي ش.م في تاريخ نشرها، عدا تنصيص مخالف (المتدخلون الأجانب). ويتم إنجازها على سبيل الإشارة الصرفة. ومن شأن هذا الرأي أن يتغير في كل وقت دون تبليغ. لا يشكل الإعلام المضمن والتحليلات المنصوص عليها فيه بأي حال من الأحوال عرض بيع أو مسعى تجاري، ولا يمكنها إعمال مسؤولية الائتمان الفلاحي ش.م ومصرف المغرب والرضى. لا يضمن الائتمان الفلاحي ش.م لا صحة ولا شمولية هذه الآراء كمصادر للمعلومات التي تم الحصول عليها منها، رغم أن مصادر الإعلام هاته تعتبر موثوقا بها، لا الرضى ولا مصرف المغرب ولا الائتمان الفلاحي ش.م لا يمكنهم إعمال مسؤولياتهم على سبيل إفشاء أو استعمال المعلومات المضمنة في هذه المنشورات.

حق الملكية الثقافية

إن البنية العامة للنصوص والصور والتنشيطات في موقع الويب هذا، هي ملك للرضى كمنفذ تشاركي لمصرف المغرب، يمنع كل استنساخ جزئي أو كلي لهذا الموقع أو لأحد هذه العناصر دون ترخيص صريح ومسبق من الرضى، بصفته منفذا تشاركيا لمصرف المغرب.
يمنع كل استعمال لشعارات هذا الموقع، وضمنها بالخصوص، وليس على سبيل التحديد، المنفذ التشاركي لمصرف المغرب وكذا الأسماء التجارية التي يملكها و/أو الفرقاء المتعاملون معها، دون ترخيص من أصحاب هذه الحقوق.

 

Prise de contact
هل أنت زبون ؟
103;rachid.oulbaz@ca-cdm.ma
113;khalid.housni@ca-cdm.ma
108;taieb.eddaher@ca-cdm.ma
109;soufiane.saissihassani@ca-cdm.ma
112;imane.fqiyah@ca-cdm.ma
110;taoufik.reda@ca-cdm.ma
111;ilham.belkouch@ca-cdm.ma
102;mustapha.chagour@ca-cdm.ma
107;hakim.elgherbi@ca-cdm.ma
105;abderrahim.chakibi@ca-cdm.ma
106;myelhadi.elalaouilasmaili@ca-cdm.ma
104;samir.moumni@ca-cdm.ma